الخميس، 27 مارس 2008

نصائح وإرشادات وفوائد وأسرار للمعالِجين بالقرآن


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخواني في الله بداية أحب أن أذكر أن هذا السطور القادمة خاصة بالمعالجين (بكسر اللام) بالقرآن أي الذين يقومون بالعلاج ولكن المرضى أيضاً يمكنهم الإستفادة بها للتأكد من جدية المعالجين لهم
----------------------------
أولا نصائح عامة للمعالجين:
**********************
من واقع تجربتي الشخصية في العلاج بالقرآن وفي التحليل النفسي أسوق إليكم هذه النصائح
- لا تتحدث مع العارض الذي على الجسم فإنه كاذب كذوب كما أن ذلك يورثك الزهو (فبعض المعالجين يتحدث مع العارض الذي على الجسم وهو رافع رأسه رافع صوته ولسان حاله يقول للناس أنظروا ماذا أفعل؟ أنا أتحدث مع الجن وهو يخاف مني
- ليس معنى خوف العارض منك أنه فعلاً خائف ولكن ذلك قد يكون من قبيل فتنتك حتى تشعر بالزهو والغرور في نفسك
- لا تتبع الأهواء والظن ولكن كن واقعياً ولا تقول إلا ما تجد له دليلاً (بعض المعالجين إذا دخل مكان وجد شئ في نفسه يقول له إن المصاب في هذا المكان يعاني من سحر مشروب فيتبع ذلك الظن ويكون صواباً ثم يتكرر الظن مرات وفي كل مرة يكون صواب حتى أنه يترك قراءة القرآن للكشف لأنه صار "صاحب كرامة" ويحترف الكشف بهذه الطريقة والتي في الغالب تكون صحيحة مئة بالمئة لان الذي يعينه فيها هو الشيطان ) وقد نهانا القرآن من إتباع الظن وهناك سبع آيات تتحدث عن إتباع الظن في القرآن راجع (النساء157- الأنعام116 - الأنعام148 - يونس36 - يونس66 - النجم23 - النجم28)
- لابد أن تكون لك ثقافة في بعض العلوم المقترنة والمساعدة للعلاج مثلا لابد أن تكون على دراية بعلم العقاقير ولو نوعاً ما فتدرك أن هناك عقاقير تسبب هلوسة وبعضها يسبب ميل للنوم أو تنميل عام وقد يكون الشخص قد اعتاد عليها فلازمت معه الأعراض . كذلك لابد أن تعرف شيئاً عن علم وظائف الأعضاء مثلا لك أن تعرف أن هناك أكثر من 22 سبب للصداع منها إلتهاب الأذن الوسطى وإلتهاب الجيوب الأنفية وضعف النظر أو تغير حدته أو لبس نظارة طبية لأول مرة أو عدم لبسها لفترة (لمن أعتاد عليها) وضربات الشمس وعدم النوم الكافي و....إلخ . لذا على المعالج ألا يشخص كل صداع على أنه مرض روحي بل يجب منه أخذ نصيحة الطبيب . ومن العلوم التي يجب أن يعرف عنها علم النفس وذلك حتى لا يخلط بين المرض الروحي والمرض النفسي (راجع موضوع لبس بين المرض النفسي والمرض الروحي) . كذلك على المعالج أن تكون له دراية بالإسعافات الأولية وتطهير الجروح ومعرفة بعض خصائص الأمراض العضوية بمجرد النظر (مثلا مرض الصفراء يظهر بالعين وهشاشة العظام تظهر بالأظافر ....إلخ)
- إحترس من أفعال السحرة ولا تتشبه بهم فلا تسأل عن إسم الأم ولا تنظر في الكف (حتى لو كنت عالماً بتحليل خطوط اليد نفسياً وروحياً فلا تفعل أمام المريض) ولا تكتب بدم الغزال "صبغة حمراء" ولا تطلق البخور قبل الكشف أو بعده ويفضل ألا تستخدمه حتى لو كنت روحاني مباخر ولا تحسب الأرقام ولا تتأمل في السقف وتهمهم بكلمات بصوت خافت ولا تلون الماء المقروء عليه "سواء بالمسك أو الزعفران أو دم الغزال أو التوتيا الزرقاء "
- كن ليناً وأقولها ألف ألف مرة (فأكثر المرضى يكرهون العلاج بالقرآن لغلظة المعالج وطلباته التي لا تنتهي فهو يطلب نزع الصور من المنزل مرة واحدة والإلتزام الشديد مرة واحدة وأشياء كثيرة علمنا رسول الله ألا نسرع فيها بل نطلبها بالتدريج من الشخص ونكون ليني الطرف ولكن ليس اللين المطلق الذي يشجع على المعصية ولكن الوسطية مطلوبة
- حافظ على شكل العلاقة بينك وبين المريض في إطار علاجي (بعض المرضى الروحيين والنفسيين يحاول إقامة جسر مودة وصداقة مع المعالج فيتبدل الحال بينهم وتجد المريض هو الذي يسأل المعالج ويتصيد له الأخطاء ويقدم له النصائح وعليه لابد عليك من منع ذلك لأن ذلك لو حدث سيشعره بعدم أهمية العلاج)
- لا تتقاضى أجر ولا تقبل هدية ولا تقبل واجب الضيافة وأنت تعالج فأنت لا تعرف قد يكون أهل المريض في قمة الفقر ولكنهم يقدمون أغلى ما لديهم حتى يرون شفاؤه وقد يقدمون لك طعام الأطفال الصغار ويتركونهم ينامون بلا عشاء ... كلذك أخذ الأجر من الغني يشعره بأنه قد إشتراك وملكك لذا إحرص بارك الله فيك على هذه الثلاثة.
- لا تجلس مع إمراءة بغير محرم حتى ولو طلبت ذلك بشدة ووافق أهلها ... حتى لو قالت أنها تريد أن تطلعك على سر لا تحب إطلاع الآخرين عليه ... حتى لو كان أهلها من طلبوا منك ذلك .
- عليك بأسرع الحلول وأيسرها ما لم يكن بها معصية أو إثم
- لا تكثر من الحديث عن نفسك فيصيبك الغرور وكن من أكثر الناس تواضعاً يرفعك الله ويعزك.- لا تعذب بغير القرآن ولا تحرق بغير القرآن
- إحذر الشرك الخفي وأحذر الأدعية المطلسمة التي تحمل في شكلها أدعية عربية وهي في واقع الأمر مكتوبة بطلسم يحمل معاني آخرى وأحذر ما كان سريع العلاج منها (مثل عدية يس التي تحرق الجن ولكنها غير واردة بالمرة وحزر أبي دجانة الذي يطرد الجن من المنزل والذي يدعي البعض أنه وارد عن النبي ولكنه غير وارد بالمرة
- لا تتحدث فيما لا تعلم وليس كل ما لا تعلمه حرام فمثلا بعض البدو يطبخون قلب طائر الرخ لحرق الجن (راجع موضوع فوائد غربية في علاج الأمراض الروحية ) وهو فعلاً يقتل الجن كذلك بذر الفجل . والسبب في ذلك أن الجن كائنات مادية مثلك هناك أشياء تمرضها وأشياء تقتلها وأشياء تؤذيها ولكن الأحرى بك أن تلجأ للقرآن وحده مع دراية بسيطة بهذه الأمور.
- لا تستعين بغير الله فلا تلجأ لخدام السور أو الأرقام أو الأماكن أو الأيام ولو بشكل غير مباشر كأن تسمع عن مكان له أثر في الجن فتطلب من المريض زيارته وهكذا.
- لابد من التعرف على الاشياء التي يكرهها الجن (راجع موضوع فوائد غربية في علاج الأمراض الروحية )
------------------
------------------------

معتقدات خاطئة
*************
- أن المعصية هي السبب الوحيد لمس الجن : ونقول أن المس إبتلاء من عند الله وقد ابتلي رسول الله بالسحر من قبل ليس لمعصية ولكن أسمع ما قاله القرآن {وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ حَتَّى نَعْلَمَ الْمُجَاهِدِينَ مِنكُمْ وَالصَّابِرِينَ وَنَبْلُوَ أَخْبَارَكُمْ }محمد31 فكثير من المعالجين أول شئ يقولوه للمريض ما هي المعصية التي فعلتها لكي يدخل الجن بدنك ... نقول لهم اتقوا الله
- أن الممسوس لابد أن يصرع عند قراءة آيا ت الرقية ونقول له أن هناك جن طيار وهناك من في بطنه نجاسة يختبئ فيها الشيطان وهناك سحر سفلي....... راجع موضوع ( لبس بين المرض النفسي والمرض الروحي)
- أن علامة خروج الجن فقط هز الأرجل أو اليدين والإغماء فنقول له اتقي الله وراجع نفسك فالإنسان العادي يستطيع عمل ذلك فما بالك بالمسوس الذي يتخطبة الشيطان حال حضوره (راجع ما سبق)
- أن الجن إذا خرج من شخص من الجالسين ربما أصاب آخر : ونقول أن الجن كائنات إيثيرية تعتمد على درجة كهربية معينة للدخول في بدن الإنسان (راجع أسباب دخول الجن بدن الإنسان في موضوع.كيف تحدث الإصابة بمس أو سحر أو حسد؟؟!) ولكي تدخل جسم إنسان فعليها أن تحوم حوله أيام حتى يتسنى ذلك كما أن الجن الذي أزهق خروجاً يكون ضعيفاً وليس بوسعه دخول بدن إنسان آخر قبل فترة زمنية
- إعتقاد وجود خدام من القرآن عند تكرار آيات معينة بأرقام معينة : ونقول أن في ذلك شبهة من السحر وعليكم الإبتعاد عن ذلك لان من يدعون أنهم خدام القرآن ويظهرون حال تكرار هذه الآيات شياطين ويتعجب البعض كيف يأتي الشيطان من قراءة قرآن نقول له إنها الفتنة فأنت لا تقرأه لله بل لهذا القصد ويقول لنا البعض أنهم ملائكة نقول له إسمع إلى كلام ربكوَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعاً ثُمَّ يَقُولُ لِلْمَلَائِكَةِ أَهَؤُلَاء إِيَّاكُمْ كَانُوا يَعْبُدُونَ{40} قَالُوا سُبْحَانَكَ أَنتَ وَلِيُّنَا مِن دُونِهِم بَلْ كَانُوا يَعْبُدُونَ الْجِنَّ أَكْثَرُهُم بِهِم مُّؤْمِنُونَ{41} سبأوالملائكة كما وصفهم ربنا {.............لَا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ }التحريم6
- الإعتقاد بوجود النفع فيما لا نفع فيه أو إستخدام اوراد عن السحرة أو القساوسة . مثلاً يظن البعض أن الجعران (حشرة كبيرة الحجم مستديرة بها بقعة زرقاء) ليه القدرة على منع الحسد لأن ذلك معتقد السحرة ومعتقد قديم لدى الفراعنة "ولا يزال حتى الآن يباع الجعران وأشياء مصنوعة على هيئة جعران في مصر وبعض الدول الأخرى بنية دفع الحسد ، ومن ذلك أيضا وضع طبق أبيض به حبات من العدس فوق رأس المسحور والقول (يا عدس يا عدوس أبطل العكوس) وهو ورد عن السحرة ولا يجوز أبداً. وقد يعتقد البعض أن المصحف فيه شفاء عند تعليقه أو وضعه تحت الوسادة وهذا حرام ولا يجوز شرعاً- كذلك يضاف إلى النقطة السابقة الإعتقاد في قدرة بعض الأماكن على الشفاء وزيارتها كزيارة القبور ودخول اللحود وزيارة مناطق بعينها (مثل منطقة نزلة أيوب بالعريش بمصر حيث يعتقد أن أيوب قد نزل هذه المنطقة حينما كان مصابا فشفاه الله وهذا كفر بين لأنهم نسبوا الشفاء إلى المكان وليس إلى رب المكان)
- القول بأن الضرورات تبيح المحظورات والأتيان بكفر بين من أجل العلاج ... مثل الذي ينذر للشيطان أو يرضيه بأي شكل كأن يرش الحليب على أركان البيت أو في الخلاء أو يقرأ القرآن بشكل معكوس أو يتوضأ بالحليب وغير ذلك ويقول أنها ضرورة من أجل العلاج.

فوائد وأسرار
---------------
تكتيف العارض في الجسم
*****************
وتستخدم للعارض الطيار (الذي يهرب أثناء القراءة) وهناك أكثر من طريقة
الطريقة الأولى (واردة عن الشيخ محمد الصايم)تقرأ آياة الكرسي سبعين مرة على جسم الشخص فيثبت عليه العارض "لا أنصح بهذه الطريقة لأنها تأخذ وقت طويل من ناحية وتمنع خروجه في ذلك اليوم أحياناً ومرهقة جداً للمريض وللمعالج
الطريقة الثانية (واردة عن سيد الحسيني)تكتب نون (ن) على جبين المصاب وتضع عليها أصبعك وتقول (حبستك بنون والقلم وما يسطرون وبالله قهرتك وحكمت عليك يا جان)وهناك فائدة واردة في كتابه "آيات القرآن في علاج مس الجان" وهي كتابة النون كبيرة وكتابة سبع نونات صغيرة داخل هذه النون الكبيرة . ولكني لا أرى فيها فائدة لان نون واحدة تكفي ومجربة ولإنهاء حبس العارض فقط تمسح النون وتقول انتهى حبس العارض بإذن الله
الطريقة الثالثة (الجمعية الشرعية الرئيسية بالإسماعيلية – مصر)تقرأ آيات العذاب تباعاً وبسرعة وتأتي بخيط وتربط به بنصر يده اليمنى واليسرى وكذلك قدميه فبذلك يحضر ولا يتمكن من الزوغان
الطريقة الرابعة بعد ظهور علامات الحضور إذا هم العارض بالزوغان منك تقرأ{وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ يَا قَوْمِ لِمَ تُؤْذُونَنِي وَقَد تَّعْلَمُونَ أَنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ فَلَمَّا زَاغُوا أَزَاغَ اللَّهُ قُلُوبَهُمْ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ }الصف5سَنَفْرُغُ لَكُمْ أَيُّهَا الثَّقَلَانِ{31} فَبِأَيِّ آلَاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ{32} يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ إِنِ اسْتَطَعْتُمْ أَن تَنفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ فَانفُذُوا لَا تَنفُذُونَ إِلَّا بِسُلْطَانٍ{33} فَبِأَيِّ آلَاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ{34} يُرْسَلُ عَلَيْكُمَا شُوَاظٌ مِّن نَّارٍ وَنُحَاسٌ فَلَا تَنتَصِرَانِ{35} فَبِأَيِّ آلَاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ{36} فَإِذَا انشَقَّتِ السَّمَاء فَكَانَتْ وَرْدَةً كَالدِّهَانِ{37} فَبِأَيِّ آلَاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ{38} فَيَوْمَئِذٍ لَّا يُسْأَلُ عَن ذَنبِهِ إِنسٌ وَلَا جَانٌّ{39} فَبِأَيِّ آلَاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ{40} يُعْرَفُ الْمُجْرِمُونَ بِسِيمَاهُمْ فَيُؤْخَذُ بِالنَّوَاصِي وَالْأَقْدَامِ{41} فَبِأَيِّ آلَاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ{42} هَذِهِ جَهَنَّمُ الَّتِي يُكَذِّبُ بِهَا الْمُجْرِمُونَ{43} يَطُوفُونَ بَيْنَهَا وَبَيْنَ حَمِيمٍ آنٍ{44} فَبِأَيِّ آلَاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ{45}وذلك لإستدعاءه من خارج الجسم
**************************
آيات كشف دين العارض
******************
{لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَآلُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَن يَمْلِكُ مِنَ اللّهِ شَيْئاً إِنْ أَرَادَ أَن يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَن فِي الأَرْضِ جَمِيعاً وَلِلّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ }المائدة17{لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُواْ اللّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللّهُ عَلَيهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ }المائدة72{لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ ثَالِثُ ثَلاَثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَـهٍ إِلاَّ إِلَـهٌ وَاحِدٌ وَإِن لَّمْ يَنتَهُواْ عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ }المائدة73{وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَـكِن شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُواْ فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلاَّ اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِيناً }النساء157{وَقَالُواْ اتَّخَذَ اللّهُ وَلَداً سُبْحَانَهُ بَل لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ كُلٌّ لَّهُ قَانِتُونَ }البقرة116وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَداً{88} لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئاً إِدّاً{89} تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدّاً{90} أَن دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَداً{91} وَمَا يَنبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَن يَتَّخِذَ وَلَداً{92} مريم{وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللّهِ وَقَالَتْ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُم بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِؤُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ }التوبة30{لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُواْ وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ قَالُوَاْ إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَاناً وَأَنَّهُمْ لاَ يَسْتَكْبِرُونَ }المائدة82ففي آيات اليهود والنصارى إذا صرخ العارض وتألم تعرف أنه إما يهودي أو نصراني وهناك فائدة عظيمة لقتله وهي أن تطلب من المصروع أن يكتب سورة مريم كاملة على قميص (ونحوه) من الداخل ثم يبيت ثلاث ليالي وهو يلبس هذا القميص فإن أهله يشاهدون تصاعد دخان منه أثناء الليل وبعدها يموت العارض إذا لم يتأثر كثيراً العارض بهذه الآيات وكان يتأثر بشدة عند قراءة الصمد فهو ملحد (مجوسي ونحوه) وأما إذا كان يكرر معك الآيات ويبكي بكاءاً خفيفاً ويسبح تعرف أنه مسلم وتقرأ عليه{يَا قَوْمَنَا أَجِيبُوا دَاعِيَ اللَّهِ وَآمِنُوا بِهِ يَغْفِرْ لَكُم مِّن ذُنُوبِكُمْ وَيُجِرْكُم مِّنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ }الأحقاف31وتجده يبكي وينصاع لما تقول
***************************
ماء لتعذيب الجن الكافر
*****************
ضع يدك اليمنى في الماء وقرب منه فمك واقرأ عليه آيات الرقية وآيات العذاب ثم أتبع ذلك هذه الآيات . ويستخدم الماء في الرش على وجه العارض أو شربه منه{مَثَلُ الْجَنَّةِ الَّتِي وُعِدَ الْمُتَّقُونَ فِيهَا أَنْهَارٌ مِّن مَّاء غَيْرِ آسِنٍ وَأَنْهَارٌ مِن لَّبَنٍ لَّمْ يَتَغَيَّرْ طَعْمُهُ وَأَنْهَارٌ مِّنْ خَمْرٍ لَّذَّةٍ لِّلشَّارِبِينَ وَأَنْهَارٌ مِّنْ عَسَلٍ مُّصَفًّى وَلَهُمْ فِيهَا مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ وَمَغْفِرَةٌ مِّن رَّبِّهِمْ كَمَنْ هُوَ خَالِدٌ فِي النَّارِ وَسُقُوا مَاء حَمِيماً فَقَطَّعَ أَمْعَاءهُمْ }محمد15{وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَاراً أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِن يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاء كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءتْ مُرْتَفَقاً }الكهف29{يُصْهَرُ بِهِ مَا فِي بُطُونِهِمْ وَالْجُلُودُ }الحج20{وَذَرِ الَّذِينَ اتَّخَذُواْ دِينَهُمْ لَعِباً وَلَهْواً وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَذَكِّرْ بِهِ أَن تُبْسَلَ نَفْسٌ بِمَا كَسَبَتْ لَيْسَ لَهَا مِن دُونِ اللّهِ وَلِيٌّ وَلاَ شَفِيعٌ وَإِن تَعْدِلْ كُلَّ عَدْلٍ لاَّ يُؤْخَذْ مِنْهَا أُوْلَـئِكَ الَّذِينَ أُبْسِلُواْ بِمَا كَسَبُواْ لَهُمْ شَرَابٌ مِّنْ حَمِيمٍ وَعَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُواْ يَكْفُرُونَ }الأنعام70{إِلَيْهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعاً وَعْدَ اللّهِ حَقّاً إِنَّهُ يَبْدَأُ الْخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ لِيَجْزِيَ الَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ بِالْقِسْطِ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ لَهُمْ شَرَابٌ مِّنْ حَمِيمٍ وَعَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُواْ يَكْفُرُونَ }يونس4{فَشَارِبُونَ عَلَيْهِ مِنَ الْحَمِيمِ }الواقعة54كَالْمُهْلِ يَغْلِي فِي الْبُطُونِ{45} كَغَلْيِ الْحَمِيمِ{46} الدخان
**********************
فتنة الشيطان
***********
الشيطان يحاول إثارة الفتنة وقت حضوره وذلك ليلهيك عن عملك أو يضع في قلبك بعض الكفر ومن ذلك- أن يقول لك الشيطان سأخرج كرامة لك (وعليك أن تقول بل تخرج كرامة لله)- أن يطلب الشيطان بعض الطلبات (وقد تبدو بسيطة وسهلة) ولكن عليك ألا تنصاع له أبدا- أن يدل على مكان كنز في البيت أو قريب منه (ونقول هو كاذب فالشيطان لا يدل على خير ابداً فقد ينصاع بعض المعالجين ويبدأون بالحبث شهوراً عن ذلك الكنز ولكن بلا جدوى) وقد حدث مع معالج صديق لي موضوع طريف جداً وهو أن العارض دله على مكان كنز بعيد بعض الشئ عن مدينته وصدقه المعالج وذهب يبحث عنه .. واستغرق العمل أياما وكل يوم يتصل بالأخت المصابة فيحضر له الشيطان ويقول له أنت تبحث في مكان خطأ عليك التوجه إلى المكان الفلاني وهكذا .. وبعد أن يأسوا عاد المعالج وسأل الشيطان لما خدعتني قال له ألم تسمع إلى قول الله في القرآن {يَعِدُهُمْ وَيُمَنِّيهِمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلاَّ غُرُوراً }النساء120- أن يوقع الفتن بين الأهل بأن يقول فلان هو من عمل السحر وفلانة هي التي تكره فلان ...... وعليك بإخراسه- أن يحدد مكان سحر ويطلب منك أن تأتي به أولا قبل خروجه
*******************
الشيطان الذي لا يعرف الخروج
************************
قد يدعي الشيطان أنه مريض أو لايقدر على الخروج لأي سبب وعليك أن تقول لهقل اللهم أخرجني بحولك وقوتك وأني تبت الله أكبر ثم تتلو{وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِباً أَوْ قَالَ أُوْحِيَ إِلَيَّ وَلَمْ يُوحَ إِلَيْهِ شَيْءٌ وَمَن قَالَ سَأُنزِلُ مِثْلَ مَا أَنَزلَ اللّهُ وَلَوْ تَرَى إِذِ الظَّالِمُونَ فِي غَمَرَاتِ الْمَوْتِ وَالْمَلآئِكَةُ بَاسِطُواْ أَيْدِيهِمْ أَخْرِجُواْ أَنفُسَكُمُ الْيَوْمَ تُجْزَوْنَ عَذَابَ الْهُونِ بِمَا كُنتُمْ تَقُولُونَ عَلَى اللّهِ غَيْرَ الْحَقِّ وَكُنتُمْ عَنْ آيَاتِهِ تَسْتَكْبِرُونَ }الأنعام93ثم تؤذن بصوت عالي
*************************
علامة خروج الجن
****************
الجن كذوب مخادع أحياناً يصبر على العذاب ليخدعك . ومن ذلك أنه يهز قدميه بشدة وعنف ثم يروح في إغماءة ليبين لك أنه خرج وإذا عاودت عليه القراءة لا تظهر عليه أعراض فتظن أنه خرجوأقول وحسبي ربي الشيطان لا يخرج إلا بدم مصداقاً لقول النبي (الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم في العروق...) والدم لونه أسود أو يميل إلى الزرقة وأقول للمعالج الذي لم يرى هذا الدم أنت لا تعالج بل تخدع نفسك وتخدع الناس معك.
**************************
علامة إبطال السحر المشروب أو المأكول وتسهيل خروجه
******************************************
يتكون السحر المشروب أو المأكول من مكونين
- أساس السحر : وهي مادة سامة ملونة إما دم حيض أو نجس
- أساس تثبيت : وهي المادة التي تثبت هذا الشئ في البطن فلا يخرج مع الطعام
فعندما يخرج السحر يخرج معه
لون : قد يكون أحمر أو أخضر أو أسود أو أصفر وهو الغالب
زلال : مادة مخاطية لزجة مختلطة بعروق دموية وهي ما يثبت السحرتسهيل خروج السحرلتسهيل خروج السحر المشروبتأتي بلترحليب منزوع الدسم وتقرأ عليه آيات فك السحر (ويمكن قراءة الآية {فَلَمَّا أَلْقَواْ قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ }يونس81 وتحديداً الجزء إِنَّ اللّهَ سَيُبْطِلُهُ عدد 101 مرة فهي تسرع بإبطال السحرتأتي بكوب من هذا الحليب وتضع فيه مادة الترياق أو الكومندا المغربي أو السفوف أو قرن الخرتيت . وهي مواد تساعد على التقيؤ (تضع بعدد من الجرامات يتناسب مع خطورة المادة وعمر المصاب وفي الغالب الكومندا المغربي لا تزيد عن خمس جرامات أما في البقية يمكن إستخدام نصف أوقية أي تقريباً 22.5 جرام ويراعى أن تكون مطحونة بشدة) ثم يشرب منها المريض على الريق وبعد التقيؤ (يختلف موعد التقيؤ حسب الحالة وحسب المادة المستخدمة) يشرب بقية الحليب على مدار اليوم حتى ينتهي منه ومن الأفضل ألا يأكل أو يشرب شئ قبل ساعتين من التقيؤلتسهيل خروج السحر المأكولتأتي بمادة السنامكي ولها عدة مسميات منها (السلامكة – السنامكة – السنّا المكي – سنّا مكة – شربة السنّا ) ويعرفها الصيادلة بإسم السنّا أو السِنّة وهناك دواء مستخلص منها أسمه sanna mex وتأتي بقرون السنّا (القرون مفضلة عن الأوراق ) أو أوراقها وتغليها في الماء حتى يصير لون الماء بنيا يميل إلى السواد تنتظر برودته وتقرأ عليه آيات إبطال السحر ويشرب منها المصاب (على معدة خالية ) ويفضل ألأ يأكل شئ بعدها على الأقل بساعتينلتسهيل إبطال السحر المخطى
يرش المكان الذي رش فيه السحر بماء وملح (غير مقرؤ عليه لأنه عرضة لتخطية الأقدام) ويمكن إضافة مواد دباغية تمتص السموم وتساعد على سرعة إبطاله وهناك عدة وصفات منها
- ماء + ملح + خل يرش بها مدة 15 يوم
- ماء + ملح + شبة + عدس أصفر يرش بها مدة أسبوع
- ماء + بذر رجلة (أو رجلة خضراء) + عرق حلاوة + ملح يرش بها من ثلاث إلى خمس أيام
- ماء من البحر يرش به أسبوع
والطريقة الثالثة مجربة بالنسبة لي وفوائدها كثيرة جداًثم لابد من إبطال السحر كذلك على جسم المريض وذلك بدهان زيت الزيتون المقرؤ عليه آيات إبطال السحر في مناطق الألم وهي (العمود الفقري مع مؤخرة العنق
– الأرجل حتى القدمين "وليس أسفل القدمين"
– مناطق ألم أخرى)ويمكن إضافة زيت الحبة السوداء والمسك إلى زيت الزيتون ويمكن كذلك إضافة زيت الخردل فهي تسرع من العلاج بأمر الله
---------
---------------
فوائد غربية في علاج الأمراض الروحية
******************************
أود أولا أن اذكر لكم أنني اعمل في العلاج القرآني منذ أكثر من إثنى عشر سنة ومررت بكثير من الدول وقابلت مئات المعالجين من مختلف البلدان. وانأ مستمع جيد أحب أن اسمع لكل معالج او من يدعي العلاج وأتعرف على ما هو جديد عندهوقد قابلت العديد والعديد من الفوائد التي تعجل بالعلاج بالقرآن بعضها ورد في السنة النبوية ولكننا نسيناه وبعضها ورد في كتب السلف الصالح أو أمهات الكتب المأثورة عن علماء العرب المسلمين ولكن بعضها لم أجد لها أصل ولكني جربتها وكانت منها الفائدة وحيث أننا في العلاج بالقرآن نحارب عدوا يرانا من حيث لا نراه لذا وجب علينا إعداد ما استطعنا له من قوة وإن كنت على اقتناع تام وكامل بما جاء في مقولة عمر بن الخطاب (من لم يشفه القرآن فلا شفاء له ومن لم يكفه القرآن فلا كفاه الله) ولكنني قلت لكم أنها حرب يجوز فيها استخدام كل الأسلحة المتاحة للنصروإليكم هذه الفوائد
- الشياطين تكره الكسبرة والعرقسوس .. وإذا داوم الممسوس وخصوصا مس العشق على شرب العرقسوس وأكل الكسبرة فإن الشيطان يكره بقاؤه في الجسد (وحبذا لو قرا عليهما القرآن)
- الشياطين تحترق من رائحة روح الخل وبخور الشبة وبذر الخردل والشيح (ولاحظ أنها مواد تطرد الحيات من البيت وتبتعد عنها كثير من الحشرات والزواحف وخصوصا ما كان منها مؤذي للإنسان)
- نبات الرجلة مضاد للسميات وهو يساعد على إبطال جميع أنواع السحر التي تصنع من دم الحيض وغيره كما ورد أنه نافع في علاج السحر الأرضي والأسود سواء بشربه او رشه على الأماكن المصابة أو قراءة القرآن عليه والاغتسال به وينفع معه كذلك كلا من بذرته (بذر الرجلة) وعرق الحلاوة وماء البحر والخل والعدس الأصفر
- حجامة الرأس (فوق الأذن) نافعة من أنواع عديدة من السحر
- قلب طائر الرخ إذا طبخ بالعسل واكل منه الممسوس مات عارضه
- إذا دق بذر الفجل مع قليل من الماء ووضع في أنف الممسوس حال حضور العارض على جسمه فإنه يحترق بإذن الله- الشياطين تكره بشدة الأصوات العالية والمتكررة وحبذا لو كانت أصوات الآذان أو صلا ة العيدين

ليست هناك تعليقات: